% منتدى مغتربين العراق %

اهلاً وسهلاً بكم في منتدى المغتربين
امنتدى يخص جميع العراقين الداخل العراق ولخارجالعراق
انته الان غير مسجل في المنتدى ويمكنك التسجيل
وشكرا المدير العام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

% منتدى مغتربين العراق %

اهلاً وسهلاً بكم في منتدى المغتربين
امنتدى يخص جميع العراقين الداخل العراق ولخارجالعراق
انته الان غير مسجل في المنتدى ويمكنك التسجيل
وشكرا المدير العام

% منتدى مغتربين العراق %

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
% منتدى مغتربين العراق %

$ يخص العراقين الداخل العراق وخارج العراق $

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الهجرة الى كندا كمستثمر
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 24, 2013 1:11 am من طرف ayad aljumaili

» شاهد ---- حاسبة hp mimi 1000
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالإثنين يونيو 17, 2013 7:03 am من طرف عراقية وافتخر

» تعارف شنو رايكم؟
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالإثنين يناير 07, 2013 3:06 am من طرف Ahlam Salman

» اريد منكم احلى تحية واحر تحية الى احلى عو سجل في المنتدى فوتو وشووووووووووفو
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالإثنين يناير 07, 2013 3:02 am من طرف Ahlam Salman

» ممكن ترحيب
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالخميس أغسطس 30, 2012 8:55 am من طرف صقر الرياضيات

» عضـــــــو جديد
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالسبت يوليو 14, 2012 12:00 am من طرف محمد

» اخواني واخواتي مشكلة ومحتاج مساعدتكم رجاءا !!!
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 05, 2012 3:08 pm من طرف المساعدعبدالله

» سجل حضورك
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالجمعة يناير 06, 2012 10:07 am من طرف omanasalshybane

» الاحتلال المريكي للعراق بوجه الجديد
ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:10 pm من طرف المغترب الوطني

الساعه و التاريخ

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

3 مشترك

    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات

    zeyed
    zeyed
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    الحمل
    عدد المساهمات : 1456
    نقاط : 1874
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 19/06/2009
    العمر : 29
    الموقع : https://mgtrb.ahlamontada.com

    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات Empty ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات

    مُساهمة من طرف zeyed الخميس سبتمبر 03, 2009 3:36 pm

    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات Citroen-Hypnos_Concept_2008_800x600_wallpaper_0e
    تتهيأ شركة «ستروين» لإطلاق نوع جديد من السيارات الهجين التي تختلف كليا عن سائر السيارات الأخرى من هذا النوع. فالسيارة «ستروين هايبنوس» هذه ليست من النوع الذي يعمل بمحرك بترولي وكهربائي في الوقت ذاته، ولا هي من النوع الذي يسير على خلايا الوقود الهيدروجيني، بل هي تعمل بمحرك ديزل وآخر كهربائي في الوقت ذاته. ويستمد المحرك الكهربائي الصغير قوته من بطارية يجري شحنها من محرك الديزل أثناء سير المركبة، ومن مكابحها أثناء استخدامها. وهذه السيارة لا تزال في مرحلة التطوير النموذجي وتحتاج إلى تحسينات كبيرة قبل إطلاقها المقرر في العام 2011

    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات Citroen_hypnos_123_1024x768

    وسيجري طرح تقنيتها كخيار متاح للمستهلكين على جميع طرازات وفئات أسطول «ستروين» من السيارات الكبيرة منها والصغيرة. ولكن لماذا أمضت «ستروين» هذه المدة قبل أن تفكر في إنتاج سيارة هجين علما بأنها تقنية متوفرة منذ أكثر من عقد من الزمن... فسيارة «بريوس» (من «تيوتا») دخلت اليوم جيلها الثالث وشركة «هوندا» أطلقت أخيرا نسختها الجديدة المعدلة من سيارة «إنسايت» وكلتا هاتين السيارتين تجمعان بين المحرك البترولي والكهربائي، علما ان المحرك البترولي أقل كفاءة من نظيره الديزل... وبالتالي لماذا لم تفكر شركة صانعة للسيارات إنتاج سيارة هجين يكون أحد محركيها الاثنين ديزل بدلا من البترولي، وهو الأفضل طبعا؟ الجواب على هذه التساؤلات لا علاقة له بالتقنيات بل بالتسويق وترويج المبيعات، فكلتا السيارتين «بريوس» و«إنسايت» تبيعان بعداد لافتة في أميركا الشمالية واليابان، وهما منطقتان تقطع فيهما مسافات شاسعة قبل ان تعثر على محطة تبيع وقود الديزل. لذلك وقع الاختيار على شركة «ستروين» الفرنسية للدمج بين الكهرباء والديزل لاطلاق سيارة هجين هي الاولى من نوعها في العالم، تعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتخفض من انبعاثات الغازات الضارة التي لم تتمكن سيارات الهجين الحالية من تحقيقها. وتقول «ستروين» ان محرك «هايبنوس» الديزل، سعة الليترين، يولد 200 حصان مكبحي من القوة اضافة إلى 50 حصانا مكبحيا من المحرك الكهربائي، مما يعطي السيارة أداء مشابها لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات، مع فارق اساسي وهو ان « هايبنوس» تقطع مسافة 62.7 ميل في الغالون الواحد من الوقود بانبعاث لغاز ثاني ولا يمكن عرض هذه الكلمه يد الكربون لا يزيد على 120 غراما للكيلومتر الواحد المقطوع. ونصف السيارات بمحركات الثلاثة ليترات لا تستطيع مجاراة، حتى نصف هذا الاداء فقط، لا أكثر. وحالما تبدأ «ستروين» باعتماد تقنيتها هذه على سياراتها الصغيرة الاخرى، فان الرقم هذا سيصبح أكثر إثارة، على حد زعمها. ولا تختلف «هايبنوس» عن سائر سيارات الهجين الاخرى في مسألة المحرك البترولي والديزل فحسب، بل بمسألة اخرى اساسية أيضا، وهي ان سيارات مثل «بريوس» و«إنسايت» تقومان بدمج تشغيل المحركين العادي والكهربائي معا لدفع العجلات. في حين انه في «هايبنوس» يقوم محرك الديزل بدفع العجلتين الأماميتين فقط، في حين يقوم المحرك البترولي بدفع العجلتين الخلفيتين. ومثل هذا الامر لا يتعلق ببساطة التشغيل فقط، بل يتعلق كذلك في الحصول على مزية الدفع بالعجلات الاربع جميعها لدى الحاجة اليها. لذلك لدى انطلاق « هايبنوس» من حالة السكون، فانها تفعل ذلك بهدوء تام عن طريق العجلتين الخلفيتين فقط. ولكن حالما ترتفع السرعة إلى أعلى من 15 ميلا في الساعة، يبدأ الديزل بدفع العجلتين الأماميتين، وهذا يعني ان قيادة هذه السيارة داخل المدينة، يجعلها تقطع مسافة شاسعة من دون تلويث الجو بغازات العادم. وكما ذكرنا آنفا لا تزال هذه السيارة في مراحلها التجريبية الأولى، خاصة مع عجلاتها العملاقة قياس 22 بوصة التي أثرت سلبيا على نوعية السير. وكانت «ستروين» قد اختارت هذه العجلات لتضفي على السيارة مظهر قوة وذلك خلال عرضها للمرة الاولى في معرض باريس لهذا العام. كذلك فان حركة المقود ثقيلة جدا، كما انها تتعرض باستمرار للأعطال أثناء سيرها. ومع كل هذه العيوب الطبيعية التي تصاحب دائما النماذج الأولية لأي طراز قبل تذليلها برزت محاسن محرك الديزل وفي مقدمتها أن هذا المحرك، الذي يتميز بعزم دوران افضل بكثير من نظيره البترولي على السرعات البطيئة والمنخفضة، يستلم دفة الدفع من المحرك الكهربائي بشكل طبيعي جدا من دون أي انقطاع في سرعة السيارة فيما يشعر السائق، في المحرك البترولي، ببعض التأخير الزمني الناجم عن محاولة المحرك البترولي تركيز عزم دورانه على السرعات العالية بعد استلامه دفة الدفع من المحرك الكهربائي. إلا أن عيب محرك الديزل الوحيد هو أنه أكثر ضجيجا من نظيره البترولي، مما يجعل التباين بينه وبين المحرك الكهربائي الذي لا يصدر أي صوت، واضحا جليا.

    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات Citroen-Hypnos_Concept_2008_800x600_wallpaper_0c

    تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام سيتوفر أيضا في سيارة «بيجو 3008» (بيجو وستروين شركة واحدة) في الموعد ذاته عام 2011. ومن المعروف ان معظم الشركات الاوروبية تعمل حاليا على تطوير سيارات هجين كهرباء ـ ديزل قد تطلقها خلال السنتين المقبلتين أيضا.
    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات 2086874788-citroen-hypnos
    وسيجري طرح تقنيتها كخيار متاح للمستهلكين على جميع طرازات وفئات أسطول «ستروين» من السيارات الكبيرة منها والصغيرة. ولكن لماذا أمضت «ستروين» هذه المدة قبل أن تفكر في إنتاج سيارة هجين علما بأنها تقنية متوفرة منذ أكثر من عقد من الزمن... فسيارة «بريوس» (من «تيوتا») دخلت اليوم جيلها الثالث وشركة «هوندا» أطلقت أخيرا نسختها الجديدة المعدلة من سيارة «إنسايت» وكلتا هاتين السيارتين تجمعان بين المحرك البترولي والكهربائي، علما ان المحرك البترولي أقل كفاءة من نظيره الديزل... وبالتالي لماذا لم تفكر شركة صانعة للسيارات إنتاج سيارة هجين يكون أحد محركيها الاثنين ديزل بدلا من البترولي، وهو الأفضل طبعا؟ الجواب على هذه التساؤلات لا علاقة له بالتقنيات بل بالتسويق وترويج المبيعات، فكلتا السيارتين «بريوس» و«إنسايت» تبيعان بعداد لافتة في أميركا الشمالية واليابان، وهما منطقتان تقطع فيهما مسافات شاسعة قبل ان تعثر على محطة تبيع وقود الديزل. لذلك وقع الاختيار على شركة «ستروين» الفرنسية للدمج بين الكهرباء والديزل لاطلاق سيارة هجين هي الاولى من نوعها في العالم، تعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتخفض من انبعاثات الغازات الضارة التي لم تتمكن سيارات الهجين الحالية من تحقيقها. وتقول «ستروين» ان محرك «هايبنوس» الديزل، سعة الليترين، يولد 200 حصان مكبحي من القوة اضافة إلى 50 حصانا مكبحيا من المحرك الكهربائي، مما يعطي السيارة أداء مشابها لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات، مع فارق اساسي وهو ان « هايبنوس» تقطع مسافة 62.7 ميل في الغالون الواحد من الوقود بانبعاث لغاز ثاني ولا يمكن عرض هذه الكلمه يد الكربون لا يزيد على 120 غراما للكيلومتر الواحد المقطوع. ونصف السيارات بمحركات الثلاثة ليترات لا تستطيع مجاراة، حتى نصف هذا الاداء فقط، لا أكثر. وحالما تبدأ «ستروين» باعتماد تقنيتها هذه على سياراتها الصغيرة الاخرى، فان الرقم هذا سيصبح أكثر إثارة، على حد زعمها. ولا تختلف «هايبنوس» عن سائر سيارات الهجين الاخرى في مسألة المحرك البترولي والديزل فحسب، بل بمسألة اخرى اساسية أيضا، وهي ان سيارات مثل «بريوس» و«إنسايت» تقومان بدمج تشغيل المحركين العادي والكهربائي معا لدفع العجلات. في حين انه في «هايبنوس» يقوم محرك الديزل بدفع العجلتين الأماميتين فقط، في حين يقوم المحرك البترولي بدفع العجلتين الخلفيتين. ومثل هذا الامر لا يتعلق ببساطة التشغيل فقط، بل يتعلق كذلك في الحصول على مزية الدفع بالعجلات الاربع جميعها لدى الحاجة اليها. لذلك لدى انطلاق « هايبنوس» من حالة السكون، فانها تفعل ذلك بهدوء تام عن طريق العجلتين الخلفيتين فقط. ولكن حالما ترتفع السرعة إلى أعلى من 15 ميلا في الساعة، يبدأ الديزل بدفع العجلتين الأماميتين، وهذا يعني ان قيادة هذه السيارة داخل المدينة، يجعلها تقطع مسافة شاسعة من دون تلويث الجو بغازات العادم. وكما ذكرنا آنفا لا تزال هذه السيارة في مراحلها التجريبية الأولى، خاصة مع عجلاتها العملاقة قياس 22 بوصة التي أثرت سلبيا على نوعية السير. وكانت «ستروين» قد اختارت هذه العجلات لتضفي على السيارة مظهر قوة وذلك خلال عرضها للمرة الاولى في معرض باريس لهذا العام. كذلك فان حركة المقود ثقيلة جدا، كما انها تتعرض باستمرار للأعطال أثناء سيرها. ومع كل هذه العيوب الطبيعية التي تصاحب دائما النماذج الأولية لأي طراز قبل تذليلها برزت محاسن محرك الديزل وفي مقدمتها أن هذا المحرك، الذي يتميز بعزم دوران افضل بكثير من نظيره البترولي على السرعات البطيئة والمنخفضة، يستلم دفة الدفع من المحرك الكهربائي بشكل طبيعي جدا من دون أي انقطاع في سرعة السيارة فيما يشعر السائق، في المحرك البترولي، ببعض التأخير الزمني الناجم عن محاولة المحرك البترولي تركيز عزم دورانه على السرعات العالية بعد استلامه دفة الدفع من المحرك الكهربائي. إلا أن عيب محرك الديزل الوحيد هو أنه أكثر ضجيجا من نظيره البترولي، مما يجعل التباين بينه وبين المحرك الكهربائي الذي لا يصدر أي صوت، واضحا جليا.
    HUSSEIN
    HUSSEIN
    مشرف منتدى الحشاشة
    مشرف منتدى الحشاشة


    الميزان
    عدد المساهمات : 2592
    نقاط : 3015
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/06/2009
    العمر : 28

    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات Empty رد: ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات

    مُساهمة من طرف HUSSEIN الخميس سبتمبر 10, 2009 2:11 pm

    شكراا
    علي المدريدي
    علي المدريدي
    مشرف منتدى الطبخ
    مشرف منتدى الطبخ


    العقرب
    عدد المساهمات : 2126
    نقاط : 5252
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 07/06/2009
    العمر : 26
    الموقع : www.realmadrid.com

    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات Empty رد: ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات

    مُساهمة من طرف علي المدريدي الأحد سبتمبر 13, 2009 3:35 am

    شكرااا
    zeyed
    zeyed
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    الحمل
    عدد المساهمات : 1456
    نقاط : 1874
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 19/06/2009
    العمر : 29
    الموقع : https://mgtrb.ahlamontada.com

    ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات Empty رد: ستروين تطلق سيارة هجين بمفهوم جديد وأداء مشابه لسيارة تقليدية بمحرك سعة 3 ليترات

    مُساهمة من طرف zeyed الإثنين سبتمبر 14, 2009 6:05 am

    عفوا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 3:13 am