تفنن صانعو السيارات أخيراً في تقديم طرز حصرية موجهة الى شريحة خاصة جداً من المستهلكين. وتألقت مرسيدس في هذا المجال من خلال تقديمها طرازاً يتخطى كلمة الحصرية بمعناها التقليدي المعروف، وهو SLR سترلينغ موس الذي ظهر للمرة الأولى خلال مشاركة الشركة الألمانية في فعاليات معرض ديترويت الدولي، وإنضمّ الى عائلة SLR التي تضم طرز SLR، SLR 722 و SLR رودستر، علماً أنه سينتج منه 75 وحدة فقط، بسعر 1.01 مليون دولار.
< يحمل كل من نسخ SLR سترلينغ موس الـ75 رقماً محفوراً على الهيكل من 1 حتى 75. كذلك ستحظى هذه السيارة بمحرك تبلغ سعته 5.5 ليتر، مكون من ثماني إسطوانات، V8 مع شاحن هواء ليولّد قدرة 650 حصاناً عند سرعة 6500 دورة في الدقيقة إضافة الى 820 نيوتن متر عند سرعة 4000 دورة في الدقيقة كحد أقصى لعزم الدوران. ويمكن هذا المحرّك التسارع من سرعة صفر الى 100 كلم/س في أقل من 3.5 ثوان، إضافة الى سرعة قصوى تصل الى 350 كلم/س.
وسمحت هذه الأرقام لهذه السيارة بأن تحمل إسم أفضل بطل بريطاني في سباقات السيارات وحامل لقب ميللي ميغليا التاريخي السير سترلينغ موس الذي قاد سيارة مرسيدس - بنز SLR الأسطورية وحقق للشركة انتصاراً تلو الآخر خلال خمسينات القرن الماضي، أبرزها في ميلي ميلييا وتارغا فلوريو وجائزة “توريست تروفي”، حيث قادها أبطال أمثال خوان مانويل فانجيو، كارل كلينغ. ولا يزال موس محافظاً على الرقم القياسي لسباق ميلي ميلييا ويبلغ 10 ساعات و7 دقائق و48 ثانية.
يجمع طراز SLR سترلينغ موس بين خصائص طراز SLR الحالي وأصالة طراز 1955، وهو مخصص للزبائن الذين يرغبون بسيارة تتمتع بتجهيزات لا مثيل لها في أي سيارة أخرى، ضمن فئة السوبر رياضية. كذلك يتمتع الركاب بمنظر بانورامي لأنه لا يوجد أي سقف أو زجاج أمامي لحجب الرؤية، ما يعزز من متعة قيادة هذه السيارة التي حافظت على الطابع الخاص بطرازSLR300 القديم والأسطوري مع وجود حاجبين صغيرين فقط بطول بضعة سنتيمترات لصدّ الهواء.
وخلف مسندي الرأس، يتوافر إطار مجوّف متداخل مع الهيكل يعتبر بمثابة قضبان وقائية في حالات الانقلاب.
ونالت هذه السيارة اهتماماً خاصاً من مهندسي الشركة بدءاً بهيكلها الخفيف الوزن المصنوع من ألياف الكربون، حتى المؤخر البارز والهجومي الذي يذكرنا بالطرز القديمة التي عرفت شهرة عريضة في الخمسينات.
كما تتميز SLR سترلينغ موس بجوانح بارزة تلتف على المؤخر مع فتحات تهوئة سود على جانبي السيارة وغطاء المحرك. وحافظت الشركة على الطابع الأصيل للطراز القديم بإبقائها على الألواح الجانبية العالية الارتفاع في أسفل الأبواب، ما أدى الى تعزيز الشكل الديناميكي للسيارة الى جانب شكلها الإنسيابي لتظهر وكأنها منطلقة بأقصى سرعة حتى وهي متوقفة.
أما بالنسبة الى الأبواب فهي تُفتح للأعلى ويمكن إغلاق السيارة عند عدم استخدامها بواسطة أغطية قماشية متينة للغاية موجودة في مقصورة الأمتعة لتتحول عندها الى قطعة فنية منحوتة، فلا يشعر الناظر إليها وكأنها سيارة مكشوفة.
ن الداخل، زودت SLR سترلينغ موس بأحدث التقنيات وأهمها الى جانب أفضل المكونات مثل ألياف الكربون، الألومنيوم والجلد الفاخر لتصميم تجهيزات السيارة الداخلية.
كذلك تتميز اللوحة التي تغطي مقبض التعشيق بكونها مصنوعة من الألومنيوم وقد حُفر عليها إسم سترلينغ موس. وأسهم “انتماء” هذه السيارة الى فئة السيارات المكشوفة في تعزيز عامل الديناميكية، ووفّر الثبات المثالي لهذه المركبة التي تتميز بعادم أكبر مقارنة بذلك المتوافر في طرازي كوبيه أو رودستر.
وإستفادت هذه النسخة من خبرة مهندسي مرسيدس العريقة على مستوى المواصفات التقنية، قدرة المحرك الكبيرة، أنظمة التعليق المميزة والتصميم الخفيف الوزن نظراً لاستخدام ألياف الكربون، خصوصاً أنهم عملوا على إنتاج SLR 722 و SLR رودستر التي تنتمي الى العائلة ذاتها، وتتشارك مع سترلينغ موس الأيروديناميكية عينها والجانح الخلفي الذي يؤمن نسبة أعلى من القوة الضاغطة للأسفل عند المحور الخلفي، حيث يمكن السائق التحكّم يدوياً بنسبة الكبح الهوائي وخصوصاً عند القيادة في شكل رياضي، إذ يستطيع السائق رفع هذا الجانح قليلاً خلال الكبح عند تجاوزه سرعة 120 كلم/الساعة، ما يؤمن ثباتاً أفضل عند المنعطفات والطرق المتعرجة ويعزز من عامل التحكّم بالسيارة
< يحمل كل من نسخ SLR سترلينغ موس الـ75 رقماً محفوراً على الهيكل من 1 حتى 75. كذلك ستحظى هذه السيارة بمحرك تبلغ سعته 5.5 ليتر، مكون من ثماني إسطوانات، V8 مع شاحن هواء ليولّد قدرة 650 حصاناً عند سرعة 6500 دورة في الدقيقة إضافة الى 820 نيوتن متر عند سرعة 4000 دورة في الدقيقة كحد أقصى لعزم الدوران. ويمكن هذا المحرّك التسارع من سرعة صفر الى 100 كلم/س في أقل من 3.5 ثوان، إضافة الى سرعة قصوى تصل الى 350 كلم/س.
وسمحت هذه الأرقام لهذه السيارة بأن تحمل إسم أفضل بطل بريطاني في سباقات السيارات وحامل لقب ميللي ميغليا التاريخي السير سترلينغ موس الذي قاد سيارة مرسيدس - بنز SLR الأسطورية وحقق للشركة انتصاراً تلو الآخر خلال خمسينات القرن الماضي، أبرزها في ميلي ميلييا وتارغا فلوريو وجائزة “توريست تروفي”، حيث قادها أبطال أمثال خوان مانويل فانجيو، كارل كلينغ. ولا يزال موس محافظاً على الرقم القياسي لسباق ميلي ميلييا ويبلغ 10 ساعات و7 دقائق و48 ثانية.
يجمع طراز SLR سترلينغ موس بين خصائص طراز SLR الحالي وأصالة طراز 1955، وهو مخصص للزبائن الذين يرغبون بسيارة تتمتع بتجهيزات لا مثيل لها في أي سيارة أخرى، ضمن فئة السوبر رياضية. كذلك يتمتع الركاب بمنظر بانورامي لأنه لا يوجد أي سقف أو زجاج أمامي لحجب الرؤية، ما يعزز من متعة قيادة هذه السيارة التي حافظت على الطابع الخاص بطرازSLR300 القديم والأسطوري مع وجود حاجبين صغيرين فقط بطول بضعة سنتيمترات لصدّ الهواء.
وخلف مسندي الرأس، يتوافر إطار مجوّف متداخل مع الهيكل يعتبر بمثابة قضبان وقائية في حالات الانقلاب.
ونالت هذه السيارة اهتماماً خاصاً من مهندسي الشركة بدءاً بهيكلها الخفيف الوزن المصنوع من ألياف الكربون، حتى المؤخر البارز والهجومي الذي يذكرنا بالطرز القديمة التي عرفت شهرة عريضة في الخمسينات.
كما تتميز SLR سترلينغ موس بجوانح بارزة تلتف على المؤخر مع فتحات تهوئة سود على جانبي السيارة وغطاء المحرك. وحافظت الشركة على الطابع الأصيل للطراز القديم بإبقائها على الألواح الجانبية العالية الارتفاع في أسفل الأبواب، ما أدى الى تعزيز الشكل الديناميكي للسيارة الى جانب شكلها الإنسيابي لتظهر وكأنها منطلقة بأقصى سرعة حتى وهي متوقفة.
أما بالنسبة الى الأبواب فهي تُفتح للأعلى ويمكن إغلاق السيارة عند عدم استخدامها بواسطة أغطية قماشية متينة للغاية موجودة في مقصورة الأمتعة لتتحول عندها الى قطعة فنية منحوتة، فلا يشعر الناظر إليها وكأنها سيارة مكشوفة.
ن الداخل، زودت SLR سترلينغ موس بأحدث التقنيات وأهمها الى جانب أفضل المكونات مثل ألياف الكربون، الألومنيوم والجلد الفاخر لتصميم تجهيزات السيارة الداخلية.
كذلك تتميز اللوحة التي تغطي مقبض التعشيق بكونها مصنوعة من الألومنيوم وقد حُفر عليها إسم سترلينغ موس. وأسهم “انتماء” هذه السيارة الى فئة السيارات المكشوفة في تعزيز عامل الديناميكية، ووفّر الثبات المثالي لهذه المركبة التي تتميز بعادم أكبر مقارنة بذلك المتوافر في طرازي كوبيه أو رودستر.
وإستفادت هذه النسخة من خبرة مهندسي مرسيدس العريقة على مستوى المواصفات التقنية، قدرة المحرك الكبيرة، أنظمة التعليق المميزة والتصميم الخفيف الوزن نظراً لاستخدام ألياف الكربون، خصوصاً أنهم عملوا على إنتاج SLR 722 و SLR رودستر التي تنتمي الى العائلة ذاتها، وتتشارك مع سترلينغ موس الأيروديناميكية عينها والجانح الخلفي الذي يؤمن نسبة أعلى من القوة الضاغطة للأسفل عند المحور الخلفي، حيث يمكن السائق التحكّم يدوياً بنسبة الكبح الهوائي وخصوصاً عند القيادة في شكل رياضي، إذ يستطيع السائق رفع هذا الجانح قليلاً خلال الكبح عند تجاوزه سرعة 120 كلم/الساعة، ما يؤمن ثباتاً أفضل عند المنعطفات والطرق المتعرجة ويعزز من عامل التحكّم بالسيارة
الخميس أكتوبر 24, 2013 1:11 am من طرف ayad aljumaili
» شاهد ---- حاسبة hp mimi 1000
الإثنين يونيو 17, 2013 7:03 am من طرف عراقية وافتخر
» تعارف شنو رايكم؟
الإثنين يناير 07, 2013 3:06 am من طرف Ahlam Salman
» اريد منكم احلى تحية واحر تحية الى احلى عو سجل في المنتدى فوتو وشووووووووووفو
الإثنين يناير 07, 2013 3:02 am من طرف Ahlam Salman
» ممكن ترحيب
الخميس أغسطس 30, 2012 8:55 am من طرف صقر الرياضيات
» عضـــــــو جديد
السبت يوليو 14, 2012 12:00 am من طرف محمد
» اخواني واخواتي مشكلة ومحتاج مساعدتكم رجاءا !!!
الثلاثاء يونيو 05, 2012 3:08 pm من طرف المساعدعبدالله
» سجل حضورك
الجمعة يناير 06, 2012 10:07 am من طرف omanasalshybane
» الاحتلال المريكي للعراق بوجه الجديد
الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:10 pm من طرف المغترب الوطني