سلام عليكم
بورشه باناميرا استمرار لتألق بورشه
اتجاه جديد اتجهت إليه الشركات
العالمية المتخصصة في صناعة
السيارات الرياضية أمثال بورشه
وأستون مارتن ولامبورجينى وفيرارى .
إلى إنتاج سيارات رياضيه رباعية الأبواب
فبعد ان سمعنا عن نية إنتاج فيرارى لسيارة رياضية رباعية دون اى تأكيدات رسميه تبعتها أستون مارتن بسيارتها الجديده رابيد ثم تلتها بورشه بموديلها الجديد باناميرا ثم اختتمت لامبورجينى تلك الموجه بسيارتها الجديده إستوكيه
وكانت بورشه هى أول تلك الشركات التي وضعت مخططها لسيارتها باناميرا قيد التنفيذ وهو ما لمسناه أخيرا بوصول طرازها الجديد باناميرا إلى ارض الواقع لتعلن رسمياً عن مواصفاته وتطلق صوره تجوب الشبكه العنكبوتيه ليستعد محبي بورشه لاستقبال باناميرا الجديدة فى عام 2010
على الرغم من بقاء نفس الجينات التي أورثتها بورشه الى تصميم سيارتها منذ سنوات كثيرة دون اى تغيرات جذريه تذكر ووصلت في بعض الحالات إلى حد الملل إلا أنها وباعتراف الكثير مما يقولوا أن تصميم بورشه وصل إلى حدود الفقر التصميمي والاعتماد على تصميم واحد في كل سيارتها تقريباً فهؤلاء هم أول من اعترفوا بأن بورش لا زالت تمتلك القدرة على جعل قائدها عاشقا متيما بتلك السيارة ولا يريد أن يخرج منها مهما طال به الوقت الذى قضاه في سيارات بورشه
وتأتى باناميرا بنفس تلك الروح التصميمه حيث يعتمد تصميمها على نفس خطوط تصميم أيقونة بورشه 911 ولكن مع تغيرات في قياسات حجم السيارة لتناسب بالطبع استخدام السيارة الجديد حيث يبلغ عرض باناميرا 193 سم وارتفاعها 141.7 سم وهى اقل ارتفاعا وأوسع من منافسيها بينما يبلغ طول باناميرا الجديدة 497 سم
أما داخليا فعلى الرغم من ندرة الصور التي استطاعت وصف انتيريور السيارة لنا فهناك صوره وحيده استطاعت وصف داخل السيارة إلا إننا نرى من خلالها أن بورشه كعادتها تقدم ذلك الهدوء المفعم برياضية التصميم وروح عصريه متميزة مع الحفاظ على دقة التفاصيل وفخامة وجودة الخامات المصنعة لمكونات مقصورة القيادة .
ويظهر لنا اعتماد التصميم المعتاد للوحة العدادات حيث تعتمد بورشه فى اغلب تصميماتها على ترتيب العدادات بنمط متوازي ومتتالى متداخل ونرى أيضا التابلوه الذى يتحلى بخطين مطليين بالكروم اللامع والذي يكتملان مع فتحات مكيف الهواء التى تتزين هى الأخرى بإطارات من نفس اللون .
وقد صممت بورشه عجلة قيادة باناميرا الجديدة بلونيها الأسود والفضي بتصميم رياضي يناسب التأثير المطلوب لدعم فكر رياضية السيارة
أما الكونصول الوسطى فهو بحق تحفه فنيه بكل تلك الأزرار الفضية والمتناسقة بشكل كبير والتي تقترب من متناول يد قائد السيارة بشكل واضح دون التأثير على المساحة الداخلية سواء لقائد السيارة او الراكب الامامى ويعتلى هذا الكونصول النظام الصوتي ومشغل الاسطوانات المدمجة ومكيف الهواء وشاشة العرض من الكريستال السائل LCD والتى تعرض بيانات السيارة بالإضافة إلى بيانات النظام الصوتي والراديو الذى يعمل بواسطة الأقمار الصناعية
تدخل باناميرا الجديدة في منافسه قويه مع منافسين أقوياء أمثال مرسيدس بنزCLS 63 AMG وجديدة استون مارتن رابيد والسيارة المنتظرة من لامبورجينى إستوكيه في تلك الفئة الجديدة لذا كان لازماً على بورشه ان تظل كعادتها فى مكانه متقدمه ان لم تكن متربعة على القمه بالفعل ووضح هذا الطموح من بورشه بتذويد السيارة بثلاثة محركات تم تطويرها على يد مهندسي بورشه ليخرج اقلهم قوة المحرك الـ V6 300 حصان بينما يخرج أكثرهم قوة المحرك الـ V8 500 حصان وبعض تلك المحركات تستخدم تكنولوجيا الشحن الجبري ( تيربو تشارجريد ) ونظم حقن الوقود المباشر الرياضية لتضمن نقطتين مهمتين وهما القوة المناسبة ومعدل استهلاك الوقود القليل
أول تلك المحركات هو محرك بسعة 3.6 لتر سداسي الاسطوانات على شكل حرف V وهو نفس المحرك الذي ظهر مع كايين الجديدة التجريبية وسيولد هذا المحرك قوة حصانيه تصل الى 300 حصان تطلق رأسا الى العجلات الخلفية وسيتم استخدام هذا المحرك فى النسخة الرئيسية من باناميرا
المحرك الثاني سيكون بسعة لتريه هي 4.8 لتر وهو ثماني الاسطوانات على شكل حرف V ويخرج هذا المحرك قوة حصانيه تصل إلى 405 أحصنه وأيضا مستخدما الدفع الخلفي وسيتم استعمال هذا المحرك مع الفئتين S و 4S
أما أعلى المحركات وهو محرك بسعة 4.8 لتر ويستخدم شاحن هواء جبرى ( تيربو ) وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 500 حصان وسيتم استعمال هذا المحرك فى الفئة العليا من باناميرا Turbo ويمكن طلب تلك الفئة إما بمنظومة الدفع الخلفي او طلبها كخيار بنظام الدفع الرباعي الدائم
وسيتم استخدام ناقلي حركه مع تلك المحركات
ناقل يدوى مكون من ستة نسب إماميه
أما الناقل الثاني فهو ناقل اتوماتيكى رياضي من طراز PDK مكون من سبعة نسب إماميه
يذكر ان باناميرا الجديدة سيتم بنائها فى مصنع بورشه فى Leipzig المقام على مساحة 237,000 قدم مربع وجارى الانتهاء حالياً من المباني اللوجيستيه التي تساعد القاعه الرئيسية لبناء باناميرا الجديدة
بينما سيتم بناء المحركات فى مصنع بورشه الرئيسي في Zuffenhausen ومن المنتظر تسليم 20.000 وحده سنوياً من باناميرا الجديدة . هذا ومن المتوقع ظهور باناميرا رسمياً للطرح التجاري في ربيع العام القادم 2009 بينما سيتم طرحها فى متاجر الولايات المتحدة الأمريكية لاحقا في خريف نفس العام.
ونشاءالله تنال اعجابكم واريد ردودكم
بورشه باناميرا استمرار لتألق بورشه
اتجاه جديد اتجهت إليه الشركات
العالمية المتخصصة في صناعة
السيارات الرياضية أمثال بورشه
وأستون مارتن ولامبورجينى وفيرارى .
إلى إنتاج سيارات رياضيه رباعية الأبواب
فبعد ان سمعنا عن نية إنتاج فيرارى لسيارة رياضية رباعية دون اى تأكيدات رسميه تبعتها أستون مارتن بسيارتها الجديده رابيد ثم تلتها بورشه بموديلها الجديد باناميرا ثم اختتمت لامبورجينى تلك الموجه بسيارتها الجديده إستوكيه
وكانت بورشه هى أول تلك الشركات التي وضعت مخططها لسيارتها باناميرا قيد التنفيذ وهو ما لمسناه أخيرا بوصول طرازها الجديد باناميرا إلى ارض الواقع لتعلن رسمياً عن مواصفاته وتطلق صوره تجوب الشبكه العنكبوتيه ليستعد محبي بورشه لاستقبال باناميرا الجديدة فى عام 2010
على الرغم من بقاء نفس الجينات التي أورثتها بورشه الى تصميم سيارتها منذ سنوات كثيرة دون اى تغيرات جذريه تذكر ووصلت في بعض الحالات إلى حد الملل إلا أنها وباعتراف الكثير مما يقولوا أن تصميم بورشه وصل إلى حدود الفقر التصميمي والاعتماد على تصميم واحد في كل سيارتها تقريباً فهؤلاء هم أول من اعترفوا بأن بورش لا زالت تمتلك القدرة على جعل قائدها عاشقا متيما بتلك السيارة ولا يريد أن يخرج منها مهما طال به الوقت الذى قضاه في سيارات بورشه
وتأتى باناميرا بنفس تلك الروح التصميمه حيث يعتمد تصميمها على نفس خطوط تصميم أيقونة بورشه 911 ولكن مع تغيرات في قياسات حجم السيارة لتناسب بالطبع استخدام السيارة الجديد حيث يبلغ عرض باناميرا 193 سم وارتفاعها 141.7 سم وهى اقل ارتفاعا وأوسع من منافسيها بينما يبلغ طول باناميرا الجديدة 497 سم
أما داخليا فعلى الرغم من ندرة الصور التي استطاعت وصف انتيريور السيارة لنا فهناك صوره وحيده استطاعت وصف داخل السيارة إلا إننا نرى من خلالها أن بورشه كعادتها تقدم ذلك الهدوء المفعم برياضية التصميم وروح عصريه متميزة مع الحفاظ على دقة التفاصيل وفخامة وجودة الخامات المصنعة لمكونات مقصورة القيادة .
ويظهر لنا اعتماد التصميم المعتاد للوحة العدادات حيث تعتمد بورشه فى اغلب تصميماتها على ترتيب العدادات بنمط متوازي ومتتالى متداخل ونرى أيضا التابلوه الذى يتحلى بخطين مطليين بالكروم اللامع والذي يكتملان مع فتحات مكيف الهواء التى تتزين هى الأخرى بإطارات من نفس اللون .
وقد صممت بورشه عجلة قيادة باناميرا الجديدة بلونيها الأسود والفضي بتصميم رياضي يناسب التأثير المطلوب لدعم فكر رياضية السيارة
أما الكونصول الوسطى فهو بحق تحفه فنيه بكل تلك الأزرار الفضية والمتناسقة بشكل كبير والتي تقترب من متناول يد قائد السيارة بشكل واضح دون التأثير على المساحة الداخلية سواء لقائد السيارة او الراكب الامامى ويعتلى هذا الكونصول النظام الصوتي ومشغل الاسطوانات المدمجة ومكيف الهواء وشاشة العرض من الكريستال السائل LCD والتى تعرض بيانات السيارة بالإضافة إلى بيانات النظام الصوتي والراديو الذى يعمل بواسطة الأقمار الصناعية
تدخل باناميرا الجديدة في منافسه قويه مع منافسين أقوياء أمثال مرسيدس بنزCLS 63 AMG وجديدة استون مارتن رابيد والسيارة المنتظرة من لامبورجينى إستوكيه في تلك الفئة الجديدة لذا كان لازماً على بورشه ان تظل كعادتها فى مكانه متقدمه ان لم تكن متربعة على القمه بالفعل ووضح هذا الطموح من بورشه بتذويد السيارة بثلاثة محركات تم تطويرها على يد مهندسي بورشه ليخرج اقلهم قوة المحرك الـ V6 300 حصان بينما يخرج أكثرهم قوة المحرك الـ V8 500 حصان وبعض تلك المحركات تستخدم تكنولوجيا الشحن الجبري ( تيربو تشارجريد ) ونظم حقن الوقود المباشر الرياضية لتضمن نقطتين مهمتين وهما القوة المناسبة ومعدل استهلاك الوقود القليل
أول تلك المحركات هو محرك بسعة 3.6 لتر سداسي الاسطوانات على شكل حرف V وهو نفس المحرك الذي ظهر مع كايين الجديدة التجريبية وسيولد هذا المحرك قوة حصانيه تصل الى 300 حصان تطلق رأسا الى العجلات الخلفية وسيتم استخدام هذا المحرك فى النسخة الرئيسية من باناميرا
المحرك الثاني سيكون بسعة لتريه هي 4.8 لتر وهو ثماني الاسطوانات على شكل حرف V ويخرج هذا المحرك قوة حصانيه تصل إلى 405 أحصنه وأيضا مستخدما الدفع الخلفي وسيتم استعمال هذا المحرك مع الفئتين S و 4S
أما أعلى المحركات وهو محرك بسعة 4.8 لتر ويستخدم شاحن هواء جبرى ( تيربو ) وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 500 حصان وسيتم استعمال هذا المحرك فى الفئة العليا من باناميرا Turbo ويمكن طلب تلك الفئة إما بمنظومة الدفع الخلفي او طلبها كخيار بنظام الدفع الرباعي الدائم
وسيتم استخدام ناقلي حركه مع تلك المحركات
ناقل يدوى مكون من ستة نسب إماميه
أما الناقل الثاني فهو ناقل اتوماتيكى رياضي من طراز PDK مكون من سبعة نسب إماميه
يذكر ان باناميرا الجديدة سيتم بنائها فى مصنع بورشه فى Leipzig المقام على مساحة 237,000 قدم مربع وجارى الانتهاء حالياً من المباني اللوجيستيه التي تساعد القاعه الرئيسية لبناء باناميرا الجديدة
بينما سيتم بناء المحركات فى مصنع بورشه الرئيسي في Zuffenhausen ومن المنتظر تسليم 20.000 وحده سنوياً من باناميرا الجديدة . هذا ومن المتوقع ظهور باناميرا رسمياً للطرح التجاري في ربيع العام القادم 2009 بينما سيتم طرحها فى متاجر الولايات المتحدة الأمريكية لاحقا في خريف نفس العام.
ونشاءالله تنال اعجابكم واريد ردودكم
الخميس أكتوبر 24, 2013 1:11 am من طرف ayad aljumaili
» شاهد ---- حاسبة hp mimi 1000
الإثنين يونيو 17, 2013 7:03 am من طرف عراقية وافتخر
» تعارف شنو رايكم؟
الإثنين يناير 07, 2013 3:06 am من طرف Ahlam Salman
» اريد منكم احلى تحية واحر تحية الى احلى عو سجل في المنتدى فوتو وشووووووووووفو
الإثنين يناير 07, 2013 3:02 am من طرف Ahlam Salman
» ممكن ترحيب
الخميس أغسطس 30, 2012 8:55 am من طرف صقر الرياضيات
» عضـــــــو جديد
السبت يوليو 14, 2012 12:00 am من طرف محمد
» اخواني واخواتي مشكلة ومحتاج مساعدتكم رجاءا !!!
الثلاثاء يونيو 05, 2012 3:08 pm من طرف المساعدعبدالله
» سجل حضورك
الجمعة يناير 06, 2012 10:07 am من طرف omanasalshybane
» الاحتلال المريكي للعراق بوجه الجديد
الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:10 pm من طرف المغترب الوطني