يمثل طراز شيفروليه «ترافرس» 2009 الجديدة بالكامل أول إصدار لشركة «شيفروليه» في قطاع «الكروس أوفر» متعدد الأغراض .CUV كانت أول إطلالة رسمية لـ «ترافرس» في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فعاليات «معرض أبوظبي الدولي للسيارات» حيث لفتت الأنظار بتصميمها الجذّاب ومميزاتها العملية، والراحة في المقصورة الداخلية.
«ترافرس» سيارة عائلية بامتياز، تتسع لـ 7 أو 8 ركّاب، وتتمتع بتفاصيل تصميمية متطورة، وبأبعاد بارزة، وتعلا يمكن عرض هذه الكلمه الوجه الجريء الجديد لسيارات «شيفروليه». وتسهم الخطوط ـ التي تعتمد البساطة والتقليل من استخدام الزوائد ـ في الإيحاء بأن السيارة أصغر مما هي عليه في الواقع، مما يعزز من سهولة قيادة «ترافرس كروس أوفر» الكبيرة، وكأنها سيارة صغيرة.
وهذه السيارة مصممة لتلبية كافة الاحتياجات العائلية، الأمر الذي استوجب توفير المميزات العملية والراحة في المقصورة الداخلية. وقد حرص مصممو «ترافرس» على الجمع بين التصميم الجذاب والتقنيات الحديثة، وأقصى درجات الانتباه إلى الدقة في التفاصيل. واستكمالاً لتصميم «ترافرس» على نحو يجعلها سيارة مميزة بين منافساتها،
أضيفت إليها قائمة من الميزات القياسية التي تتوفر للسائق والركاب، منها فتحة سقف آلية، ومرايا خارجية قابلة للطي، وبوابة خلفية تعمل آلياً، ومقاعد مجهزة بتقنية التبريد والتدفئة، ونظام تشغيل آلي عن بعد، ونظام ترفيهي لتشغيل أقراص الفيديو الرقمية DVD، بالإضافة إلى تقنية المساعدة فوق الصوتية عند ركن السيارة، وكاميرا للرؤية الخلفية.
وتتوفر «ترافرس» بنظامي الدفع بالعجلات الأمامية FWD أو بالعجلات الأربع AWD، وهي مزودة بمحرك V6 جديد بسعة 3,6 لتر، يعمل بنظام البخ المباشر، لتحقيق التوازن بين الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود. ويولد هذا المحرك قوة رائدة في الفئة تبلغ 313 حصاناً عند 6300 دورة في الدقيقة، يرافقها 389 نيوتن متر من عزم الدوران الذي تتوفر حدوده القصوى عند مستوى 3300 دورة في الدقيقة. ويرتبط المحرك بسعة 3,6 لتر مع علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب من طراز Hydra-Matic 6T75، وهي علبة تروس متطورة بنظام إلكتروني لنقل الحركة لمنح «ترافرس» كفاءة لا تضاهى في استهلاك الوقود.
وتتمتع «ترافرس» بنظام أمان شامل يساعد على حماية الركاب قبل وخلال حوادث التصادم، بما في ذلك أحزمة أمان للمقاعد الجانبية مزودة بأنظمة حديثة للشد المسبق. وتأتي «ترافرس» مجهزة قياسياً بست وسائد هوائية، تشتمل على وسادتين هوائيتين أماميتين ثنائيتي المراحل، للسائق والراكب الأمامي، وعلى وسادتين هوائيتين جانبيتين مثبتتين على مقاعد الصف الأول؛ لحماية الحوض والقفص الصدري من التصادمات الجانبية.
كما تشتمل على وسادتين هوائيتين رأسيتين على كافة مقاعد الصفوف الثلاثة؛ للحماية من الاصطدامات الجانبية. وتعتبر الوسائد الهوائية الرأسية من ضمن الوسائد الهوائية الأكثر طولاً في السيارات الإنتاجية. كما توفر «ترافرس» راحة البال التامة للآباء والأمهات تجاه سلامة أطفالهم في المقاعد الخلفية، من خلال وجود أقفال أمان في الأبواب الخلفية كتجهيزات قياسية، بالإضافة إلى نظام LATCH لأحزمة التثبيت السفلية والعلوية؛ لضمان تثبيت الأطفال، وتوفير أعلى مستوى من السلامة للأطفال في المقاعد الخلفية.
الخميس أكتوبر 24, 2013 1:11 am من طرف ayad aljumaili
» شاهد ---- حاسبة hp mimi 1000
الإثنين يونيو 17, 2013 7:03 am من طرف عراقية وافتخر
» تعارف شنو رايكم؟
الإثنين يناير 07, 2013 3:06 am من طرف Ahlam Salman
» اريد منكم احلى تحية واحر تحية الى احلى عو سجل في المنتدى فوتو وشووووووووووفو
الإثنين يناير 07, 2013 3:02 am من طرف Ahlam Salman
» ممكن ترحيب
الخميس أغسطس 30, 2012 8:55 am من طرف صقر الرياضيات
» عضـــــــو جديد
السبت يوليو 14, 2012 12:00 am من طرف محمد
» اخواني واخواتي مشكلة ومحتاج مساعدتكم رجاءا !!!
الثلاثاء يونيو 05, 2012 3:08 pm من طرف المساعدعبدالله
» سجل حضورك
الجمعة يناير 06, 2012 10:07 am من طرف omanasalshybane
» الاحتلال المريكي للعراق بوجه الجديد
الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:10 pm من طرف المغترب الوطني