حقق الجيل السابق من مازدا 3 شعبية كبيرة في الكثير من الأسواق الأوروبية والشرق أوسطية، ومع تقديم الجيل الجديد من السيارة فإن شركتها تطمح للاستمرار بتحقيق ذلك النجاح بعد أن حققت لها المقومات اللازمة لذلك.
ولقد تأثرت خطوط السيارة بشقيقتها الأكبر مازدا 6 مع تبني الواجهة من شقيقتها الرياضية آر إلا يمكن عرض هذه الكلمه 8، والأهم أن قاعدة السيارة تتشارك مع فورد فوكوس الأوروبية كون مازدا مملوكة للمجموعة الأمريكية العملاقة.
ولقد ركز مهندسو مازدا على تقوية بنية السيارة وهيكلها وهي بذلك تعد زبائنها بأن السيارة باتت تحقق متعة أكبر في القيادة مع عزل صوتي أفضل أيضاً.
وبالمقارنة مع الجيل السابق فإن وزن السيارة قد انخفض بواقع 15 كغ مع التركيز على خفض استهلاك الوقود بنسبة 19% وخفض الانبعاثات من غاز ثاني أولا يمكن عرض هذه الكلمه يد الكربون بواقع 15%.
وتنافس السيارة في فئة سيارات سيدان الصغيرة حيث تتصدى لها كل من تويوتا كورولا وهوندا سيفيك وميتسوبيشي لانسر وسوبارو إمبريزا. أما من أوروبا فنجد فوللا يمكن عرض هذه الكلمه فاغن جيتا وفورد فوكوس ورينو ميغان، بينما تأتي كل من هيونداي أفنته وكيا سيراتو وشيفروليه كروز من كوريا.
أول ما تنظر إلى السيارة ستلاحظ على الفور الاختلاف الجذري في التصميم بالمقارنة مع الجيل السابق منها، وسوف تذكرك مقدمتها بشقيقتها الرياضية آر إلا يمكن عرض هذه الكلمه 8، كما أن القسم السفلي من الشبك يوحي بابتسامة واسعة تنم عن نوايا الشركة بتحقيق هذه الابتسامة لزبائن السيارة. كما يبدو التناسق واضحاً بين خطوط الصادم والحيز الذي يحتوي على مصابيح الضباب.
أما من الجانب فإن النفحة الرياضية تبدو واضحة من خلال التداخل الكبير لمصابيح المقدمة في الرفاريف الأمامية، ومن خلال الميل الواضح لخط الخصر (بين الأبواب والنوافذ) باتجاه الأمام، كما يعزز الميل الكبير للواجهة الزجاجية الأمامية من هذه النفحة ليؤكد كل من الطول القصير لصندوق الأمتعة والتجعدات الانسيابية أسفل الأبواب على ذلك أيضاً.
أما من الخلف فأول ما سيخطر ببالك أنك وراء شقيقتها الأكبر مازدا 6 وخاصة تصميم المصابيح، ورغم أن الصادم الخلفي يحتوي الكثير من التعقيدات التصميمية في قسمه الأسفل إلا انه بدا أنيقاً ويؤكد على النفحة الرياضية للسيارة. ومرة أخرى فإن مازدا وفرت للسيارة إضافياً عالا يمكن عرض هذه الكلمه هواء خلفي والذي من شأنه أن يركز على توجهها الرياضي.
تحقق ماركة مازدا تقييماً جيداً فيما يتعلق برضا الزبائن فلقد حققت المرتبة التاسعة في دراسة العام 2008 لمؤسسة جاي دي باور فيما يتعلق برضا المالكين، أما مازدا 3 فلقد حققت الترتيب 27 من أصل 100 سيارة شملتها الدراسة الأمر الذي يجعل مصداقيتها جيدة، وللمقارنة فإن فورد فوكوس حققت المرتبة 51 من أصل 100.
وبغية المحافظة على هذه المرتبة قامت مازدا بإجراء اختبار موثوقية على سيارتها الجديدة تمثلت بإخضاعها للسير لمسافة بلغة 1.2 مليون كيلومتراً وذلك على أقسى أنواع الطرق في العالم من ناحية الحرارة الشديدة والبرودة الشديدة شأن إيسلنده والسويد. كما ركز المهندسون على رفع مستوى هذه الموثوقية داخل السيارة من خلال التحسن الواضح للجودة والتي تكللت بتزويد المقصورة بـ بلاستيك جيد المظهر وطري الملمس يعطي شعوراً بأنه مرتفع السعر.
وتبدو المقصورة بشكل عام مكان مصنوع بعناية دون أن يكون ممتازاً لأنك ستلحظ بعض القطع الغريبة في طرازات القاعدة من السيارة شأن البلاستيك الرخيص والذي يبدو ظاهراً على علبة القفازات، إلا أن التقييم العام أفضل من الطراز السابق من السيارة بالتأكيد.
الخميس أكتوبر 24, 2013 1:11 am من طرف ayad aljumaili
» شاهد ---- حاسبة hp mimi 1000
الإثنين يونيو 17, 2013 7:03 am من طرف عراقية وافتخر
» تعارف شنو رايكم؟
الإثنين يناير 07, 2013 3:06 am من طرف Ahlam Salman
» اريد منكم احلى تحية واحر تحية الى احلى عو سجل في المنتدى فوتو وشووووووووووفو
الإثنين يناير 07, 2013 3:02 am من طرف Ahlam Salman
» ممكن ترحيب
الخميس أغسطس 30, 2012 8:55 am من طرف صقر الرياضيات
» عضـــــــو جديد
السبت يوليو 14, 2012 12:00 am من طرف محمد
» اخواني واخواتي مشكلة ومحتاج مساعدتكم رجاءا !!!
الثلاثاء يونيو 05, 2012 3:08 pm من طرف المساعدعبدالله
» سجل حضورك
الجمعة يناير 06, 2012 10:07 am من طرف omanasalshybane
» الاحتلال المريكي للعراق بوجه الجديد
الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:10 pm من طرف المغترب الوطني